عرض مشاركة واحدة
قديم 09-09-2008, 08:08 PM   #1
/alshemailat
 
الصورة الرمزية عواد بن عيسى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الساحل الشرقي مدري وين بس اهم شي الساحل الشرقي
المشاركات: 1,977
عواد بن عيسى is on a distinguished road
Exclamation ايقاف مسلسل سعدون العواجي

أوقف الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عرض مسلسل "سعدون العواجي" الذي يعرض على قناة أبو ظبي بعد أن أثار حالة من الغضب بين قبائل عربية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات مساء الإثنين 8 سبتمبر/أيلول: إن الشيخ خليفة قرر وقف عرض المسلسل على القناة الإماراتية استجابة منه لمناشدات العديد من القبائل العربية التي يحاكي المسلسل حقبة من تاريخها.

ويروي المسلسل في 30 حلقة قصة الشيخ سعدون العواجي الذي ولد في شمال الجزيرة العربية عام 1750 تقريبا. وهو من إنتاج شركة الريف للإنتاج الفني، وتم تصويره في مدينة تدمر السورية.

ويجسد شخصية الشيخ سعدون الممثل السوري رشيد عساف، ويشارك في الحلقات نخبة من الممثلين السوريين والأردنيين والسعوديين والقطريين.

ويبث المسلسل منذ أول رمضان حصريا على تلفزيون أبو ظبي، ويعاد بثه على قناة الإمارات.

وكانت قبائل عربية ناشدت عبر وسائل الإعلام قناة أبو ظبي وحكام الإمارات بمنع عرض المسلسل لكونه "يساهم في النعرات القبلية والفتنة، ويلعب على أوتار القبائل وإثارة المشاكل بينها".

كانت مجموعة mbc قد اتخذت قرارا في وقت سابق بتأجيل عرض مسلسل الدراما البدوية "فنجان الدم" الذي كان مقررا عرضه خلال رمضان، بسبب تلقيها مراجعات متعددة من منطقة الخليج العربي وأوساط بعض القبائل المعتبرة تتحفظ على مضمونه لإمكانية إثارته بشكل غير مباشر بعض الحساسيات أو النعرات القبلية


طبعا حنا ماتخفى علينا قصة سعدون العواجي وكنت متوقع شخصيا ان المسلسل راح يتوقف وإلا كانت له نتائج سلبية

دمتم بود
__________________
عواد بن عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس